منتديات اعز الناس
اهلا بك فى منتديات اعز الناس ,
هذة الرساله تفيد بأنك غير مسجل لدينا , ويسعدنا كثيرا انضمامك الينا Smile

منتديات اعز الناس

منتديات ادبية ثقافية فنية دينية ترفيهية رياضية علمية تكنولوجية شاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mizooo_Elfanan
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 374
عدد النقاط : 3262
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
العمر : 27
المكان : ج . م . ع

مُساهمةموضوع: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   الأحد 16 مايو - 8:24

نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات

أولاً :لا تجزع أبداً و ابعد القلق عن نفسك قبل المذاكرة و عند المذاكرة و بعد المذاكرة و قبل النوم و بعد الصحيان من النوم.

ثانياً :ضع جدولاً أو نظاماً خاصاً للمذاكرة النهائية قبل الامتحان( المراجعة النهائية علماً أنها لا تغني بأي حال من الأحوال عن المذاكرة و الدراسة طوال العام الدراسي).
- نظم وقتك كعدد ساعات النوم (لا يجب أن تقل عن 6 ساعات بأي حال من الأحوال)
-عدد ساعات المذاكرة
-توزيع ساعات المذاكرة(صباحاً و مساءاً و ليلاً )

ثالثاً :اهتم بوجباتك الغذائية (تناول وجبات متوازنة مع زيادة الخضار و الفواكه قليلاً مع عدم الإكثار من المنبهات كالشاي و القهوة على حساب العصائر )
رابعاً :لا تنسى نصيبك من الراحة و الترويح حتى تبعد الملل عن نفسك(قليلاً من المشي و الابتعاد عن المنزل و مد البصر يفيد مع التفاعل مع أفراد الأسرة و مشاهدة التلفاز لبعض الوقت لا يضر)

خامساً :ضع أهدافاً مرحلية و خطط قصيرة المدى (في الفترة الصباحية سأنهي كذا مثلاً أو الوحدة الأولى سأنهيها في ساعتين مثلاً ) فاتباع خطة معينة دائماً أجدى من العشوائية .
سادساً :تجنب كثرة الملخصات و المذكرات في الفترة الأخيرة قبل الامتحان و ابتعد عنها نهائياً ليلة الامتحان .

سابعاً :تجنب كل ما تشعر أنه جديدأو غريب عنك دراسياً كموضوع أو درس لم تدرسه أو تسمع عنه سابقاً فدراسته في الساعات الأخيرة غير مجدية البته و ربما يؤثر عليك سلباً من الناحية النفسية و لعل استغلال وقت مذاكرته لدراسة و مذاكرة ما تعرفة أكثر جدوى .
ثامناً :لا تنزعج عند ورود أفكار و تصورات (مثل أنا مش حافظ شيئ أو مش مذاكر كما يجب أو لو عاد الزمن بي لذاكرت أفضل أو ..... أو ....... )إلى مخيلتك ليلة الامتحان أو قبل الدخول إلى الامتحان مباشرة فهذا يحدث مع الجميع حتى مع الأوائل .حاول أن تهدأ و تركز و تبعد الوساوس عن مخيلتك مع قراءة بعض الأيات القرانية أو الوضوء و الصلاة

تاسعاً :احرص على صلاة الفجر جماعة و المذاكرة فجراً فكل الدراسات التربوية أثبتت أن أفضل وقت للاستيعاب و الفهم هو وقت الفجر حتى شروق الشمس ثم تقل الأهمية بحلول شمس الظهيرة و تبدأ من جديد من بعد العصر.

عاشراً :احرص على دعاء الوالدين لك كلاهما أو أحدهما في وجودك فذلك يجلب الطمأنينة لك و يرفع من معنوياتك و يهدئ من روعك و أنت في أشد الحاجة لكل ذلك.

ثق بالله و تيقن أن النجاح و التوفيق هو من الله وحده و أن ما تقوم به هو أخذ بالأسباب .فخذ بالأسباب ما استطعت.

أنتهت وبالتوفيق أن شاء الله
م ن ق و ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   الأحد 16 مايو - 21:59

الموضوع ده ليا شكله كده
جزاك الله خيرا
كلام جميل وكلام معقول مقدرش اقول حاجه عنه ولكن هيهات لمن تنادي
اساسا الحاله النفسيه بتبقى تحت الصفر كل ما تقرب الامتحانات وبتحس انه مفيش فايده
ربنا يعمل اللي فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mizooo_Elfanan
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 374
عدد النقاط : 3262
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
العمر : 27
المكان : ج . م . ع

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   الإثنين 17 مايو - 8:09

مش ليكى بس وليا ولميدو وكل الطلبةأنتى نسيتى أننا فى الهم سوى وربنا يوفقنا يارب وعلى رأى المثل

لا تعايرني ولا أعايرك .. الهم طايلني و طايلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salwa
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 424
عدد النقاط : 3520
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
المكان : www.justin.tv

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   الجمعة 21 مايو - 18:31

yaslamo adik mizo mawdo3 7ilw incha2alah bitawfi9 rabina ynaja7naaaaaaaaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.justin.tv/indahmou
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   السبت 22 مايو - 0:06

يسلم ايدك يا ميزوووووووووووووووو يا جامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mizooo_Elfanan
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 374
عدد النقاط : 3262
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
العمر : 27
المكان : ج . م . ع

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   السبت 22 مايو - 7:40

ربنا يسلمك يا غالى ويارب يوفقنا جميعا أنا وأنت والبت غادة ربنا يفتح عليها وتذاكر ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات   الإثنين 24 مايو - 16:15

اااااااااااااااااااااااميييييييييييييييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اعز الناس :: القسم العام :: منتدى الموضوعات العامة-
انتقل الى: